بالحديث عن المنتجات اليدوية، يوجد في الوقت الحاضر الكثير من الأشياء حول الموضة، مثل الحقائب والقمصان والفساتين والأحذية وما إلى ذلك.

وإذا نظرت إلى تطور الموضة في مصر فهي تتزايد من عام إلى آخر بسرعة كبيرة، سواء من جانب المستهلكين الذين يتعاملون بشكل متزايد مع الموضة أو من جانب المنتجين الذين يجيدون خلق الفرص من خلال إنتاج منتجات يدوية عالية الجودة.

والحقيقة الفريدة هي أن مستهلكي الموضة اليوم هم أيضًا المزيد والمزيد من الأشخاص الذين يهتمون ب المنتجات اليدوية أكثر من الشركات المصنعة، على الرغم من أنها غالبًا ما تكون أغلى ثمناً.

هذه هي هوية موقع مول علاء الدين الذي يركز على تسويق المنتجات اليدوية الأصلية عالية الجودة في الدولة، إذن ما هي مزايا المنتجات المصنوعة يدويًا لتختارها مقارنة بالمنتجات المصنوعة في المصنع؟

4 مزايا ل المنتجات اليدوية

السوار هو أحد المنتجات اليدوية التي غالبًا ما تكون في دائرة الضوء، الأساور لا ترتديها النساء فقط، بل يمكن للرجال أيضًا ارتداء هذه الإكسسوارات، فالجميع يريد أن يبدو ساحرًا.

أولا: المواد الخام عالية الجودة في المنتجات اليدوية

مع إدراك أن المنتجات اليدوية ستكون أغلى ثمناً من الأنواع المماثلة من المنتجات التي يصدرها المصنع، فإن مصنعي السلع اليدوية يتنافسون من حيث المواد الخام التي يجب أن ترضي المستهلكين.

وإنتاج الكثير وبيع الكثير ليس الهدف الرئيسي ولكن القيمة والجودة هي الهدف لإرضاء المشترين حتى تصبح علامة تجارية مشهورة.

فالحرفي يحتاج الكثير من الوقت لينهي عدة منتجات، لطلك تحتاج الحرف اليدوية للدعم حتى نحافظ عليها، على عكس المصنع الذي ينتج الآلاف من القطع باستعمال الآلات، لكنها تكون كلها نسخة طبق الأصل.

ثانيا: الدقة لها الأسبقية في المنتجات اليدوية على السرعة

المنتجات اليدوية هي منتجات يتم تصنيعها في الغالب بأيدي بشرية، على الرغم من وجود سلع مصنعة تم لمسها بأيدي بشرية ولكن قليلاً فقط، ويتم صنع جميع الأعمال اليدوية تقريبًا من قبل البشر، من قطع القماش على سبيل المثال، إلى الخياطة إلى تغليف المنتج.

نظرًا لأنه مصنوع يدويًا HANDMADE، عليك بالطبع توخي الحذر في كل خطوة من خطوات إنشائها، من الغرز إلى تناسق المنتج الواحد، وعادة ما يستغرق منتجا واحدا وقتًا طويلاً ولكن النتائج مرضية للغاية، ولهذا السبب تكون الصناعة اليدوية أكثر تكلفة وهي مشروع مربح لكل حرفي.

ثالثا: انطباع حصري ل المنتجات اليدوية

عادة لا تكون المنتجات اليدوية منتجًا منتشرا في السوق، لأن الإنتاج أيضًا ليس كبيرًا مثل الشركة المصنعة، والتسويق يكون فقط في عدد قليل من المنافذ الخاصة ويعرفه بعض الناس فقط، بالإضافة إلى أنه أيضًا أغلى من حيث السعر ولكن تكون حصرية.

على سبيل المثال، إذا كان هناك نموذجان من الحقائب متماثلان تقريبًا بين صنع المصنع واليدوي، فقط الأشخاص الذين يفهمون تطورات الموضة يعرفون أيهما أكثر حصرية، حتى عند ارتدائها، وتتمتع المنتجات المصنوعة يدويًا بأشكال وملصقات مميزة ترضي المستخدمين لأنها ليست مملوكة بشكل شائع لكثير من الأشخاص ولكنها ذات جودة جيدة.

رابعا: المنتجات اليدوية أكثر دواما

يتم تصنيع منتجات الشركات المصنعة بسرعة على حساب الجودة، وفي الوقت نفسه، يتم تصنيع المنتجات اليدوية بشكل أكثر دقة وجدية بحيث تكون فترة الاستخدام أطول.

لهذا السبب، تعتبر المنتجات المصنوعة يدويًا أكثر متانة من الشركات المصنعة، فعلى سبيل المثال، الإكسسوارات المصنعة يدويا تعتمد بشكل أكبر على قوة الخيط لربط العقيق بإحكام، ومتانة العقد، بحيث تكون أكثر جودة من المنتجات المصنعة الملصقة بالغراء.

والأساور المصنوعة يدويًا ذات مغزى أكبر، يمكن إنشاء أساور محلية الصنع وفقًا للأذواق الفردية، بالإضافة إلى اختيار مستوى الإبداع والألوان.

لماذا تختار المنتجات اليدوية؟

  • شرائك المنتجات اليدوية ليس مجرد شراء مرة واحدة من جارك الذي يقوم بأشياء لطيفة للغاية، أو الذهاب إلى السوق والعثور على منتجات يدوية رائعة وإجراء باقي عمليات الشراء دون ضمير، بل شرائك المنتجات المصنوعة يدويًا هو قرار دائم يجب اتخاذه في كل مرة نذهب فيها لإجراء عملية شراء.
  • كلما أحسست أنك بحاجة إلى استبدال شيء ما في منزلك أو إذا أردت تقديم هدية لشخص مميز، فالأشخاص الذين يصنعون منتجاتهم يدويًا قد فكروا بها كثيرًا، وفكروا في الاستخدام الذي يمكن أن يُعطى لها.
  • والتصميم والمواد وعملية الإنتاج، إنهم يفكرون بشكل مباشر في عملائهم ووظائف المنتج بما يتجاوز كونه جميلًا أو يبدو جيدًا.
  • فغالبا ما تكون مجموعاتهم وإنتاجاتهم صغيرة لنفس السبب الذي يفكرون فيه حتى آخر التفاصيل، لكن الميزة الرائعة هي أنه إذا نفد الثوب أو المنتج، فلديهم القدرة على إعادة صنعه، حتى مع أنواع أخرى من المطبوعات أو الألوان.
  • ومثلما يفكرون جيدًا في تصميم المنتج واستخدامه، فإنهم يفكرون كثيرًا في المواد التي سيستخدمونها، ولحسن الحظ يختار الكثيرون مواد مستدامة.
  • من خلال اختيار هذه الأنواع من المواد، فإنها تساعد البيئة، مع ضمان منتج عالي الجودة مقارنة بالمنتج الذي لا يستخدم هذه الأنواع من المواد.
  • في المتجر، لدينا على وجه التحديد فئة من المنتجات البيئية التي بالإضافة إلى كونها مصنوعة يدويًا، مصنوعة من مواد نباتية معاد استخدامها ومعاد تدويرها.
  • يعد شراء المنتجات المحلية واليدوية عملاً جيدًا لك وللحرفين وللمجتمع، إذا كان لدى المزيد من الناس هذه الرؤية، فمن المؤكد أن الشركات المحلية من جميع الأنواع ستزدهر وستعود بالفائدة على المجتمع.
  • فقد وجدت دراسة تسويقية أنه من خلال نقل 10 في المائة فقط من إنفاق المستهلكين إلى الشركات المحلية، وشراء المنتج المحلي سيحصل الاقتصاد المحلي على مئات الوظائف الجديدة.
  • من خلال الحصول على المنتجات الحرفية، فإنك تساهم بشكل مباشر في سبل عيش الحرفي وعائلته، حتى يتمكنوا من شراء المستلزمات أو البقالة داخل مجتمعهم والحفاظ على اقتصاد منطقتهم في حالة حركة.

ختاما

نظرًا لكون المنتجات اليدوية متينة وحصرية، فإن هذه المشغولات مميزة كهدايا مناسبة وقيمة لأحبائك، فهي مصنوعة بكل حب، وأنت تحتاج فقط العثور على منتج يطابق شخصية المستلم حتى تزيد فرحته.

هل تريد أن تقدم هدية دائمة وحصرية لأحبائك أو لنفسك؟ أو تريد منتجات يدوية رخيصة؟ اشترك في موقع علاء الدين مول فهو يدعم ال Handmade وابحث عن أفضل المنتجات التي تناسب شخصيتك.

الأسئلة الشائعة

بماذا تتميز المنتجات اليدوية؟

تتميز الصناعات اليدوية ب:
. الأصالة.
. المتانة.
. الحصرية.
. الدوام.

كيف تحصل على المنتجات اليدوية؟

تشتري المنتجات اليدوية من قسم هاند ميد.

ما هي فائدة شراء المنتجات اليدوية؟

يعد شراء المنتجات المحلية واليدوية عملاً جيدًا لك وللحرفين وللمجتمع، فأنت تساهم في طعم التراث المحلي والاقتصاد ككل.