الشروط و الأحكام

أولا ( 1 )  : التمهيد

1 / أ : حيث يدير موقع علاء الدين  (ويشار إليها فيما بعد بـ” علاء الدين ” أو بضمير “نحن”) منصة للتجارة الإلكترونية تتكون من موقع إلكتروني وتطبيق للهاتف المحمول “marketplace” مع الخدمات اللوجستية المعاونة وخدمات الدفع لبيع وشراء المنتجات الاستهلاكية (” متجر علاء الدين “) فى جمهورية مصر العربية.

1 / ب : تنطبق هذه الشروط والأحكام العامة على البائعين والمشترين على موقع علاء الدين وتنظم هذه الشروط والأحكام العامة استخدامك لموقع علاء الدين وأى خدمات ذات الصلة.

1 / ج : وتقر عند استخدام موقع علاء الدين، بقبولك لهذه الشروط والأحكام العامة بالكامل وفي حالة عدم موافقتك على الشروط والأحكام العامة أو جزء منها يجب أن لا تقوم باستخدام  متجر علاء الدين .

1 / د : في حالة قيامك باستخدام متجر علاء الدين أثناء قيامك بأعمال أو مشروعات تنظيميه أخرى فانك تقر بالاتي:

1 / د / أ : أنك حصلت على السلطة اللازمة للموافقة علي هذه الشروط والأحكام العامة.

1 / د / ب : تضمن التزامك والتزام الشخص الطبيعي أو المعنوي أو أي كيان قانوني آخر يدير الأعمال أو المشروع التنظيمي الخاص بك بالشروط والأحكام العامة الواردة بهذا العقد.

1 / د / ج : توافق أن ضمير المخاطب “أنت” في هذه الشروط والأحكام العامة يشير إلى المستخدم الواحد والشخص المعني أو الشركة أو كيان قانوني إلا إذا تطلب الأمر خلاف ذلك.

ثانيا ( 2 ) التسجيل وإنشاء الحساب :

2 / أ : لا يجوز التسجيل على موقع علاء الدين إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا وعليه فانك تقر بتجاوز هذا السن (عند استخدام متجر علاء الدين أو الموافقة على هذه الشروط والأحكام العامة تقر وتضمن أن عمرك لا يقل عن 18 سنه ).

2 / ب : يمكن التسجيل لإنشاء حساب على متجر علاء الدين من خلال استكمال نموذج التسجيل وإرساله إلى متجر علاء الدين.

2 / ج : تقر وتضمن أن جميع المعلومات المقدمة في نموذج التسجيل كاملة ودقيقة.

2 / د : إذا قمت بالتسجيل لفتح حساب على متجر علاء الدين سوف يتم طلب عنوان البريد الإلكتروني/ اسم المستخدم وكلمة المرور وتوافق على ما يلي -:

2 / د / أ : الحفاظ على سرية كلمة المرور الخاصة بك.

2 / د / ب : اخطار علاء الدين على الفور (من خلال وسائل التواصل الموضحة فى الموقع) فى حالة الكشف عن كلمة المرور الخاصة بك .

2 / د / ج : تقر بمسئوليتك عن أي نشاط على متجر علاء الدين ناتج عن فشلك في الحفاظ على سرية كلمة المرور الخاصة بك، وانك قد يتم اعتبارك مسؤولاً عن أي خسائر تنشأ نتيجة هذا الفشل.

2 / هـ : تلتزم باستخدام الحساب بمفردك ولا يجوز نقل ذلك الحساب الى اي طرف ثالث وتكون مسؤول في حالة قيامك بتفويض ادارة حسابك لأي طرف ثالث.

2 / و : يحق لعلاء الدين وفقا لتقديرها المطلق ودون اشعار مسبق أو ابداء اسباب، تعليق الحساب الخاص بك أو إلغاؤه، و/أو تعديل بيانات الحساب، مع التزام علاء الدين برد قيمة اي من المنتجات أو الخدمات التي قمت بشرائها على الموقع طالما لم تقوم بمخالفة هذه الشروط والاحكام العامة.

2 / ح : يمكنك إلغاء حسابك على متجر علاء الدين بالتواصل معنا كما هو مبين في القسم الخاص بالتواصل مع ادارة الموقع .

ثالثا ( 3 ) : شروط وأحكام البيع:

3 / أ : تقر وتوافق على الاتي :

3 / أ / 1 : بأن متجر علاء الدين هو موقعًا إلكترونيًا للبائعين لبيع منتجاتهم وللمشترين لشراء هذه المنتجات.

3 / أ / 2 : بالرغم أن علاء الدين تقبل عمليات البيع الملزمة نيابة عن البائع، لا تعتبر علاء الدين بأي حال من الاحوال طرفًا في المعاملة بين البائع والمشتري.

3 / أ / 3 : يتم ابرام عقد بيع وشراء للمنتج أو المنتجات بين البائع والمشتري ولذلك فانك تلتزم بشراء أو بيع المنتج أو المنتجات عند تأكيد المشتري لعملية الشراء عن طريق موقع علاء الدين.

3 / ب : يخضع عقد البيع والشراء بين المشتري والبائع لشروط أعمال البائع طبقاً لهذه الشروط والأحكام العامة وبالرغم من ذلك يتم إضافة النصوص التالية في عقد البيع والشراء بين المشتري والبائع:

3 / ب / 1 : البيع بذات سعر المنتج الوارد في قائمة المنتجات.

3 / ب / 2 : يشمل سعر المنتج جميع انواع الضرائب مع مراعاه كافة القوانين السارية والمعمول بها في جمهورية مصر العربية من وقت لآخر.

3 / ب / 3 : يتم سداد رسوم التوصيل والتعبئة والنقل، والرسوم الإدارية، وتكاليف التأمين، وغيرها من التكاليف والرسوم الإضافية من قبل المشتري فقط في حالة إذا كانت هذه الرسوم والتكاليف مذكورة بوضوح على قائمة المنتج.

3 / ب /4: يجب أن تكون المنتجات ذات جودة تنال رضا المشترى وتكون مناسبة وآمنة لأي غرض محدد في وصف المنتج المدرج ويجب أن تطابق كافة المواصفات المادية وفقا لوصف المنتج المدرج من قبل المشتري على موقع علاء الدين.

3 / ب / 5 : يتعهد البائع أن لديه الحق في بيع المنتجات، وأنه المالك القانوني والمستفيد الوحيد للمنتجات، وأن المنتجات لا تخضع لأي حقوق أو قيود من أطراف ثالثة بما في ذلك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بطرف ثالث و/أو وجود إجراءات جنائية أوإعسار مالى أو تحقيقات أو إجراءات ضريبية أو حجوزات أو رهون أو أي حقوق عينية للدولة أو للغير.

رابعا ( 4 )  : إرجاع المنتجات واسترداد قيمتها:

4 / أ : تتم إدارة عمليات إرجاع المنتجات من قبل المشترين وقبول المنتجات المرتجعة من قبل البائع عن طريق علاء الدين وفقًا لصفحة المرتجعات على موقع علاء الدين، كما قد يتم تعديلها من وقت لآخر. ويكون قبول المنتج المرتجع وفقًا لتقدير علاء الدين الخاص، ويخضع للقوانين المعمول بها في جمهورية مصر العربية.

4 / ب : تتم إدارة عمليات استرداد قيمة المنتجات المرتجعة وفقًا لصفحة الاسترداد على موقع علاء الدين، كما قد يتم تعديلها من وقت لآخر وتطبق قواعد علاء الدين بشأن المبالغ المستردة حسب تقدير علاء الدين، مع مراعاة القوانين المعمول بها في المنطقة وقد تعرض علاء الدين استرداد قيمة المنتجات المرتجعة وفقا لتقديرها مع مراعاة التالي:

4 / ب /  1 : سعر المنتج  .

4 / ب / 2 : رسوم الشحن المحلية و/أو الدولية.

4 / ب / 3 : يتم رد قيمة المنتج من خلال ايداع رصيد في الحساب على موقع علاء الدين، أو فى المحفظة الإلكترونية، أو عن طريق قسائم الشراء، أو تحويل عبر الهاتف، أو تحويل مصرفي أو أي طريقة أخرى قد نحددها من وقت لآخر.

4 / ج : يتم قبول المنتجات المرتجعة ويتم رد قيمة المنتجات المرتجعة من قبل علاء الدين  نيابة عن البائع.

4 / د : تسري التعديلات التي يتم إجراؤها على صفحة المرتجعات أو صفحة الاستردادات فيما يتعلق بجميع المشتريات بدءً من تاريخ نشر التعديل على موقع علاء الدين الالكتروني.

خامسا : المدفوعات :

يتم سداد المبالغ المستحقة بموجب هذه الشروط والأحكام العامة وفقًا لمعلومات وإرشادات المدفوعات علي موقع علاء الدين Payments Information and Guidelines

سادسا ( 6 ) قواعد المحتوى :

6 / أ : في هذه الشروط والأحكام العامة، المقصود بـ”المحتوى الخاص بك” هو الاتي :

6 / أ / 1 : كافة الاعمال والمواد (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر النصوص الكتابية والرسومات والصور والمحتوى الصوتي والفيديو والمواد السمعية والبصرية والمخطوطات والبرامج والملفات) التي يقوم البائع بارسالها لعلاء الدين لتخزينها أو نشرها أو معالجتها أو نقلها لاحقًا.

6 / أ / 2 : كافة الاتصالات على موقع علاء الدين، بما في ذلك مراجعات المنتجات والتقييمات والتعليقات وأي استفسارات حول المنتجات والسلع المعروضة.

6 / ب : يجب أن يكون المحتوى الخاص بك واستخدام علاء الدين لهذا المحتوى دقيق وكامل وصادق طبقاً لهذه الشروط والأحكام العامة.

6 / ج : يجب أن يكون المحتوى الخاص بك لائق ومتحضر وحسن الذوق ويتوافق مع المعايير المقبولة بشكل عام للآداب والسلوك على الإنترنت، ويجب ألا يكون :

6 / ج / 1 : محتوى مسيئ أو غير محتشم أو غير لائق أو إباحي أو بذئ أو موحي أو جنسي .

6 / ج / 2 : صور توضح العنف بطريقة صريحة أو تصويرية أو غير مبررة.

6 / ج / 3 : يدعو إلى انتهاك القوانين الخاصة بالعنصرية أو الدين أو المتعلقة بالكراهية أو التمييز.

6 /ج / 4 : يكون محتوى خادع أو احتيالي أو مهدد أو به تحرش أو معادي للمجتمع أو يحرض على كراهية أو التمييز أو محتوى تحريضي.

6 / ج / 5 : أى محتوى من المحتمل أن يسبب مضايقة أو إزعاجًا أو قلقًا لا داعي له لأي شخص .

6 / ج / 6 : محتوى عشوائي وغير مرغوب فيه.

6 / د  : يجب ألا يكون المحتوى الخاص بك غير مشروع أو غير قانوني، أو ينتهك الحقوق القانونية لأي شخص، أو أن يتسبب في رفع أي دعوى قضائية ضد أي شخص (في أي حالة، في نظام قضائي وبموجب أي قانون معمول به) ويجب ألا يعد المحتوى الخاص بك خرق أو إخلال بالاتي:

6 / د / 1 : أي حقوق نشر أو حقوق معنوية أو حقوق متعلقة بقاعدة البيانات أو حقوق علامة تجارية أو حقوق تصميم أو حقوق استخدام الملكية الفكرية أو أي حقوق ملكية فكرية آخرى.

6 / د / 2 : أي حقوق ثقة أو خصوصية أو حقوق بمقتضى قوانين حماية البيانات.

6 / د / 3 : أي التزام تعاقدي مستحق لأي شخص.

6 / د / 4 : أي حكم صادر بموجب اي حكم قضائي.

6 / هـ : تلتزم بعدم استخدام الموقع للربط بأي موقع الكتروني أو صفحة ويب تتكون من أو تقدم محتوى من شأنه الاخلال بالشروط والأحكام العامة إذا تم نشرها على موقع علاء الدين.

6 / و : تلتزم بعدم عرض أي محتوى علي موقع علاء الدين يكون أو كان محل لأى إجراءات قانونية أو أي شكوى اخرى مشابها من أي طرف ثالث.

6 / ح : يتم استخدام خاصية التقييم على موقع علاء الدين لتسهيل تقييم المنتجات من قبل المشتري ولا يجوز لك استخدام خاصية التقييم أو أي شكل آخر من أشكال الاتصال لتقديم تقييمات غير دقيقة أو غير صحيحة أو وهمية.

6 / ز : تلتزم بعدم التدخل في أى نوع من أنواع المعاملات من خلال  الاتصال بمستخدم آخر لشراء أو بيع منتج مدرج على متجر علاء الدين خارج موقع علاء الدين أو التواصل مع مستخدم لديه معاملات نشطة أو مكتملة لتحذيره من مشتري أو بائع أو منتج معين  أو الاتصال بمستخدم آخر بقصد تحصيل أي مدفوعات.

6 / م : تقر بأن جميع مستخدمي متجر علاء الدين هم المسؤولون وحدهم عن التفاعل مع المستخدمين الآخرين ويجب عليك توخي الحذر عند التواصل مع المستخدمين وعدم إرسال معلومات شخصية بما في ذلك تفاصيل بطاقة الائتمان للمستخدمين.

6 / ن : يحق لعلاء الدين مراجعة المحتوى الخاص بك بشكل دوري كما يحق لها إزالة أي محتوى وفقًا لتقديرها لأي سبب من الأسباب.

6 / ي : تقوم بإبلاغ علاء الدين على الفور في حالة اكتشافك بوجود أي محتوى أو نشاط غير قانوني على موقع علاء الدين أو أي محتوى أو نشاط يخالف هذه الشروط والأحكام العامة، وذلك عن طريق التواصل مع علاء الدين وفقا للبند 23 من الشروط والأحكام العامة.

سابعا ( 7 ) حقوق علاء الدين لأستخدام المحتوى:

7 / أ : تمنح لعلاء الدين ترخيصًا دولياً غير حصري وغير قابل للإلغاء بدون اتاوات لأستخدام المحتوى الخاص بك وإعادة صياغته ونسخة ونشره وترجمته وتوزيعه من خلال قنوات علاء الدين التسويقية وأي وسائط حالية أو مستقبلية للإعلام.

7 / ب : تمنح لعلاء الدين الحق في ترخيص الحقوق المرخصة بموجب البند رقم  (7 / أ) لأطراف أخرى.

7 / ج : تمنح لعلاء الدين الحق في رفع دعوى لانتهاك الحقوق المرخصة بموجب البند  رقم (7 / أ).

7 / د : تتنازل بموجبه عن جميع حقوقك المعنوية في المحتوى الخاص بك إلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به؛ وتتعهد وتضمن بأن جميع الحقوق المعنوية الأخرى في المحتوى الخاص بك قد تم التنازل عنها إلى أقصى حد يسمح به القانون المصري .

7 / هـ : في حالة اخلالك بالقواعد الخاصة بالمحتوى بأي شكل من الأشكال، أو إذا تم الاشتباه من قبل علاء الدين بصورة معقولة بإخلالك للقواعد الخاصة بالمحتوى، يجوز لعلاء الدين حذف أو إلغاء نشر أو تعديل أي أو كل المحتوى الخاص بالبائع مع عدم الإخلال بحقوق علاء الدين الاخرى بموجب هذه الشروط والاحكام العامة.

ثامنا ( 8 ) استخدام الموقع وتطبيقات الهاتف:

8 / أ : في القسم رقم 8، سوف يتم استخدام كلمة “متجر” و”موقع” بالتبادل للإشارة إلى موقع علاء الدين الالكتروني وتطبيقات الهاتف.

8 / ب : يجوز لك القيام بما يلي :

8 / ب / 1 : عرض صفحات من موقع علاء الدين على متصفح.

8 / ب / 2 : تنزيل الصفحات من موقع علاء الدين على الويب للإحتفاظ المؤقت بها.

8 / ب / 3 : طباعة صفحات من موقع علاء الدين للاستخدام الشخصي والغير تجاري، بشرط ألا تكون هذه الطباعة بشكل دوري أو مبالغ فيه.

8 / ب / 4 : تحميل ملفات الصوت والفيديو من على موقع علاء الدين باستخدام مشغل الفيديو والمحتوى الصوتي.

8 / ب / 5 : استخدام خدمات المتجر الخاص بنا عن طريق المتصفح، مع مراعاة الأحكام الأخرى لهذه الشروط والاحكام العامة.

8 / ج : باستثناء ما هو مسموح به في البند رقم (8 / ب) أو النصوص الأخرى لهذه الشروط والاحكام العامة، فانك تلتزم بعدم تحميل أي محتوى من موقع علاء الدين أو حفظ أي من هذا المحتوى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

8 / د : يمكن فقط استخدام موقع علاء الدين الإلكتروني لأغراضك الشخصية والتجارية فيما يتعلق ببيع أو شراء المنتجات على مموقع علاء الدين.

8 / هـ : تلتزم بعدم تعديل أو تغيير أي محتوى على موقع علاء الدين، باستثناء ما هو مسموح به صراحهً فى هذه الشروط والأحكام العامة.

8 / و : إن لم تكن تملك أو تدير أي حقوق خاصة باي محتوى على موقع علاء الدين، تلتزم بعدم:

8 / و / 1 : اعادة نشر المحتوى المتواجد على موقع علاء الدين (بما في ذلك إعادة النشر على موقع آخر).

8 / و / 2 : بيع أو تأجير أو ترخيص محتوى من على موقع علاء الدين .

8 / و / 3 : عرض أي محتوى من موقع علاء الدين بشكل عام.

8 / و / 4 : استغلال المحتوى لأغراض تجارية أو شخصية.

8 / و / 5 : إعادة توزيع المحتوى.

8 / ح : على الرغم من الأحكام الواردة بالبند رقم 8 / و، يجوز إعادة توجيه الروابط المنتجات وإعادة توزيع نشرة علاء الدين الإخبارية والمحتوى الترويجي الخاص بعلاء الدين في شكل مطبوع اوإلكتروني إلى أي شخص.

8 / ز : يحق لعلاء الدين تعليق أو تقييد الوصول الى موقع علاء الدين بشكل كلي أو جزئي و/أو استخدام أي خاصية على موقع علاء الدين، ويحق لعلاء الدين على سبيل المثال، تعليق الوصول إلى الموقع أثناء عمل صيانة خادم الموقع أو تحديثات لموقع علاء الدين على ان تلتزم بعدم التحايل أو تجاوز أي إجراءات للوصول إلى موقع علاء الدين.

8 / م : تلتزم بعدم القيام بما يلي:

8 / م / 1 : استخدام موقع علاء الدين بأي شكل من الأشكال أو اتخاذ أي إجراء من شأنه أو قد يتسبب في إلحاق الضرر بالموقع أو إعاقة أداء الموقع أو إتاحته أو سهولة الوصول إليه أو نزاهته أو أمنه.

8 / م / 2 :استخدام موقع علاء الدين بأي طريقة غير أخلاقية أو غير قانونية أو غير شرعية أو احتيالية أو ضارة أو فيما يتعلق بأي غرض أو نشاط غير قانوني أو غير شرعي أو احتيالي أو ضار.

8 / م / 3 :اختراق أو التلاعب بموقع علاء الدين.

8 / م / 4 :التحقيق أو الفحص أو اختبار الموقع دون إذن من علاء الدين.

8 / م / 5 :التحايل على أي أنظمة أو إجراءات التوثيق أو الحماية على موقعنا أو المتعلقة به.

8 / م / 6 : استخدام موقع علاء الدين  لنسخ أو تخزين أو استضافة أو نقل أو إرسال أو استخدام أو نشر أو توزيع أي محتوى يتكون من (أو متعلق بـ) أي برامج تجسس أو فيروسات كمبيوتر أو Trojan horse أو worm أو keystroke logger أو rootkit أو برامج كمبيوتر ضارة أخرى.

8 / م / 7 : فرض حمولة كبيرة تفوق المعقول على موارد موقع علاء الدين  (بما في ذلك عرض النطاق الترددي وسعة التخزين وسعة المعالجة).

8 / م / 8 : فك تشفير أي اتصالات مرسلة من قبل أو إلى موقعنا دون إذن من علاء الدين  .

8 / م / 9 :إجراء أي أنشطة تجميع بيانات بشكل منتظم أو تلقائي (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تجريف وتنقيب واستخراج وجمع البيانات) على موقعنا أو فيما يتعلق بالموقع بدون موافقة خطية صريحة منا.

8 / م / 10 :الوصول إلى موقع علاء الدين  أو التفاعل معه عن طريق استخدام أي روبوت أو spider أو أي وسيلة آلية أخرى، باستثناء الغرض من فهرسة محرك البحث.

8 / م / 11 :استخدام موقعنا الإلكتروني إلا من خلال الواجهة العامة الخاصة بنا.

8 / م / 12 :مخالفة التعليمات الواردة في كل بنود اتفاقيات الشروط والاحكام والخصوصية على موقع علاء الدين  .

8 / م / 13 :استخدام البيانات التي تم جمعها من على موقع علاء الدين  لأي نشاط تسويق مباشر (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق عبر الرسائل القصيرة والتسويق عبر الهاتف وعبر البريد المباشر).

8 / م / 14:القيام بأي شيء يتعارض مع الاستخدام العادي لموقع علاء الدين.

تاسعا ( 9 ) حقوق النشر والعلامات التجارية :

9 / أ : مع مراعاة النصوص الصريحة لهذه الشروط والأحكام العامة:

9 / أ / 1 : تمتلك علاء الدين  مع المرخِصين جميع حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية الأخرى الخاصة بموقع علاء الدين وكل المحتويات الموجودة على الموقع.

9 / أ / 2 : جميع حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية الأخرى الخاصة بموقع علاء الدين والمحتويات الموجودة على الموقع محفوظة.

 

9 / ب : جميع شعارات علاء الدين وعلاماتها التجارية الأخرى المسجلة والغير مسجلة هي علامات تجارية مملوكة من علاء الدين وحدها؛ ولا تسمح علاء الدين باستخدام هذه العلامات التجارية، ويعد استخدامها انتهاكًا لحقوق علاء الدين.

9 / ج : العلامات التجارية الخاصة بأطراف آخرى سواء المسجلة أو الغير مسجلة على موقع علاء الدين هي ملك لأصحابها ولا تضمن علاء الدين وليس لعلاء الدين أي صلة بالأطراف المالكة للعلامات التجارية ولذلك لا يجوز لعلاء الدين منح أي تراخيص خاصة بهذه العلامات.

عاشرا ( 10 ) خصوصية وسرية البيانات :

10 / أ : يوافق البائعين على معالجة بياناتهم الشخصية وفقًا لأحكام الخصوصية وإشعار ملفات تعريف الارتباط Privacy and Cookie Notice الخاصة بعلاء الدين .

10 / ب : تقوم علاء الدين بمعالجة جميع البيانات الشخصية التي يتم الحصول عليها من خلال متجر علاء الدين والخدمات ذات الصلة وفقًا لأحكام الخصوصية وإشعار ملفات تعريف الارتباط وسياسة الخصوصية Privacy Policy.

 

10 / ج : يتحمل البائعين مباشرةً كامل المسؤولية تجاه المشترين في حال إساءة استخدام بيانات المشترين الشخصية ولن تتحمل علاء الدين أي مسؤولية تجاه المشترين في حال إساءة استخدام بيانات المشترين الشخصية.

حادي عشر ( 11 ) العناية الواجبة وحقوق المراجعة

11 / أ : تقوم علاء الدين بادارة برنامج لمكافحة غسيل الأموال وتحتفظ بالحق في إجراء فحوصات العناية الواجبة على جميع مستخدمي متجر علاء الدين.

11 / ب : تلتزم بتوفير جميع المعلومات والوثائق الخاصة بنشاطك التجاري بالإضافة إلي إمكانيه دخول مقرك التجاري عند طلبنا وللأسباب التالية:

11 / ب /1 : من أجل التحقق من التزامك بشروط واحكام هذا العقد وتنفيذ التزاماتك بموجبه.

11 / ب / 2 : بهدف تقديم الكشوف بموجب أمر صادر عن محكمة أو هيئة حكومية أخرى.

11 / ب /3: كما يقتضي القانون أو اللوائح المعمول بها.

ثاني عشر ( 12 ) دور علاء الدين  كمتجر إلكترونى

12 / أ : تقر بما يلي:

12 / أ / 1 : عدم امكانية علاء الدين بالتحقق من هوية جميع مستخدمي المتجر، ولا تتحقق علاء الدين من إمكانياتهم المادية /الائتمانية أو نواياهم أو فحصهم.

12 / أ / 2 : لا يقوم علاء الدين بالتأكد من أو التدقيق في أو مراقبة جميع المعلومات المدرجة .

12 / أ / 3 : لسنا طرفا في أي عقد لبيع أو شراء المنتجات التي يتم الإعلان عنها على متجر علاء الدين.

12 / أ / 4 : لا نشترك في أي معاملة بين المشتري والبائع بأي شكل من الأشكال، ولا نقوم إلا بتسهيل عملية البيع بين البائع والمشترى ونقوم باتمام عملية المدفوعات نيابة عن البائعين.

12 / أ / 5 : بان علاء الدين ليست وكيلا لأي مشتري أو بائع، وبناءً على ذلك، لا تعتبر علاء الدين مسئولا تجاه أي شخص فيما يتعلق بعرض بيع أوبيع أو شراء أي من المنتجات المعلن عنها على موقع علاء الدين بالإضافة إلى ذلك، لا تعتبر علاء الدين مسئولة عن تنفيذ أي التزامات تعاقدية ناشئة عن عقد بيع أو شراء أي منتجات ولن يكون لدى علاء الدين أي التزام للوساطة بين الأطراف في أي عقد.

12 / ب : علاء الدين لا يضمن ولا يمثل:

12 / ب / 1 : اكتمال ودقه المعلومات المنشورة على متجر علاء الدين.

12 / ب / 2 : تحديث المحتوى الموجود على موقع علاء الدين باستمرار.

12 / ب / 3 : عدم وجود اخطاء تشغيل بموقع متجر علاء الدين الالكتروني .

12 / ب / 4 : بقاء الموقع متاح أو بقاء اي من الخدمات متاحة.

12 / ج : يحتفظ علاء الدين بالحق في إيقاف أو تغيير أي من خدمات متجر علاء الدين أو جميعها، والتوقف عن نشر المحتوى على متجر علاء الدين، في أي وقت وفقًا لتقدير علاء الدين الخاص بدون أى إشعار أو تفسير؛ ولن يحق لك الحصول على أي تعويض جراء إيقاف أو تغيير أي من خدمات متجر علاء الدين او ايقاف نشره.

12 / د : لا نضمن أي نتائج تجارية تتعلق باستخدام الموقع.

12 / هـ : لا يعتد بالإقرارات والضمانات المتعلقة بهذه الشروط والأحكام العامة ومتجر علاء الدين واستخدامه إلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به مع مراعاة البند رقم 13 / أ .

ثالث عشر ( 13 ) تحديد واستبعاد المسئولية :

13 / أ : لا يوجد بالشروط والاحكام العامة ما:

13 / أ / 1 : يحدد أي مسئوليات بأي شكل يخالف ما ينص عليه القانون المعمول به.

13 / أ / 2 : يستبعد أي التزامات أو حقوق قانونية قد لا يستبعدها بموجب القانون.

13 / ب : تحديد واستبعاد المسؤولية المنصوص عليهم في القسم رقم 13 والنصوص الأخرى وفقا للشروط والأحكام العامة الآتية   :

13 / ب / 1 : تخضع للقسم رقم 13 / أ  من الشروط والأحكام العامة.

13 / ب / 2 : تحكم كافة الالتزامات الناشئة بموجب هذه الشروط والأحكام العامة أو تتعلق بموضوع هذه الشروط والأحكام العامة بما في ذلك المسؤولية المدنية الناشئة عن الخطأ (بما في ذلك الإهمال) والإخلال بالتزامات ناشئة من القانون، باستثناء ما هو المنصوص عليه صراحة في هذه الشروط والأحكام العامة.

13 / ج : لا تعتبر علاء الدين مسئولة تجاهك عن أي خسارة أو ضرر من أي نوع ينتج عن الخدمات المقدمة مجانًا.

13 / د : لا يتعدى إجمالي مسئولية علاء الدين تجاهك فيما يتعلق بأي عقد تقديم خدمات لك وفقاً لهذه الشروط والأحكام العامة المستحق السداد لعلاء الدين بموجب ذلك العقد وتعد كل معاملة منفصلة على متجر علاء الدين عقدًا منفصلاً في تطبيق أحكام هذا البند 13 / د .

13 / هـ : دون الإخلال بالبند رقم 13 / د، ليست علاء الدين مسئولة تجاهك عن أي خسارة أو ضرر من أي نوع، بما في ذلك ما يتعلق بالاتي :

13 / هـ / 1 : أي خسائر ناجمة عن أي انقطاع أو خلل في الموقع.

13 / هـ / 2 : أي خسائر ناجمة عن أي حدث أو أحداث خارجة عن سيطرة علاء الدين المعقولة.

13 / هـ / 3 : أي خسائر تجارية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، خسارة في أو ضرر للأرباح أو الدخل أو الإيرادات أو الاستخدام أو الإنتاج أو المدخرات المتوقعة أو الأعمال التجارية أو العقود أو الفرص التجارية أو حسن النية.

13 / هـ / 4 : أي فقد أو تلف في أي بيانات أو قاعدة بيانات أو برامج.

13 / هـ / 5 : أي خسارة أو ضرر خاص أو غير مباشر أو استتباعي.

13 / و : حيث انه من مصلحة علاء الدين أن يقوم بالحد من المسؤولية الشخصية لمسؤوليه وموظفيه، ومع مراعاة هذه المصلحة تقر بأن علاء الدين كيان محدود المسؤولية؛ وتوافق وتتعهد بامتناعك عن رفع أي دعوى شخصية ضد مسؤولي علاء الدين أو موظفيها فيما يتعلق بأي خسائر تتكبدها والتي تتعلق بمتجر علاء الدين أو هذه الشروط والأحكام العامة (ولن يحد هذا أو يستبعد مسؤولية الكيان ذو المسؤولية المحدودة عن أفعال وسهو مسؤولي وموظفي علاء الدين.

13 / ح : يتضمن موقع علاء الدين  الالكتروني روابط فرعية لمواقع إلكترونية أخرى تملكها وتديرها أطراف ثالثة؛ ولا تعتبر هذه الروابط توصيات وليست لدينا أي سيطرة على مواقع الطرف الثالث ومحتوياتها، ولا نتحمل أي مسؤولية عنها أو عن أي خسارة أو ضرر قد ينجم عن استخدامك لها.

رابع عشر ( 14 ) التعويض

14 / أ : تتعهد بموجب هذه الشروط والأحكام العامة بتعويض علاء الدين عن:

14 / أ / 1 : أي وجميع الخسائر والأضرار والتكاليف والمسؤوليات والمصروفات (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر؛ النفقات القانونية وأي مبالغ تتكبدها علاء الدين لأي طرف ثالث لتسوية دعوى أو نزاع) والتي تتكبدها علاء الدين والتي تنشأ بشكل مباشر أو غير مباشر عن استخدامك لمتجر علاء الدين أو أي انتهاك من جانبك لأي نص من نصوص هذه الشروط والأحكام العامة أو أحكام أو سياسات أو إرشادات علاء الدين.

14 / أ / 2 : أي مسؤولية عن ضريبة القيمة المضافة أو أي مسؤولية ضريبية أخرى قد يتحملها علاء الدين فيما يتعلق بأي عملية بيع أو توريد أو شراء تمت من خلال متجر علاء الدين، تنشأ بسبب فشلك في سدادها او استقطاعها أو الإعلان عنها أو التسجيل لدفع ضريبة القيمة المضافة أو أي ضريبة أخرى مستحقة في أي منطقة.

خامس عشر ( 15 ) الإخلال بالشروط والأحكام العامة :

15 / أ : في حالة قيام علاء الدين بالسماح بتسجيل حساب علي متجر علاء الدين، فسيظل موجود إلى أجل غير مسمى، مع مراعاة هذه الشروط والأحكام العامة.

15 / ب : إذا قمت بالإخلال بأي التزام من الالتزامات الواردة في هذه الشروط والأحكام العامة، أو إذا تم الشك من قبل علاء الدين بإخلالك بالشروط والأحكام العامة أو أي من أحكام أو سياسات أو إرشادات علاء الدين بأي شكل من الأشكال، يحق لعلاء الدين حينها القيام بما يلي :

15 / ب / 1 : تعليق وصولك مؤقتًا إلى متجر علاء الدين.

15 / ب / 2 : منعك بشكل دائم من الوصول إلى متجر علاء الدين.

15 / ب / 3 : حجب أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم الـIP الخاص بك من الوصول إلى متجر علاء الدين.

15 / ب / 4 : التوصل مع أي أو جميع مزودي خدمة الإنترنت لك وطلب حظر وصولك إلى متجر علاء الدين.

15 / ب / 5 : تعليق أو حذف حسابك من على موقع علاء الدين.

15 / ب / 6 : البدء فى اتخاذ إجراءات قانونية ضدك، سواء بسبب انتهاك العقد أو غير ذلك.

15 / ج : تلتزم بعدم اتخاذ أي إجراء للتحايل على تعليق أو منع أو حجب وصولك إلى متجر علاء الدين (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر إنشاء و/أو استخدام حساب مختلف) في حالة قيام علاء الدين بتعليق أو منع أو حجب وصولك إلى متجر علاء الدين كليا او جزئيا.

سادس عشر ( 16 ) مجمل العقد

تشكل هذه الشروط والأحكام العامة وأحكام وسياسات وإرشادات علاء الدين (وفيما يتعلق بالبائع تضاف شروط وأحكام البائع) الاتفاق الكامل بينك وبين علاء الدين فيما يتعلق باستخدامك لمتجر علاء الدين وسوف تحل محل جميع الاتفاقات السابقة بينك وبين علاء الدين.

سابع عشر ( 17 ) تسلسل الشروط والأحكام .

فى حالة تضارب هذه الشروط والأحكام العامة مع شروط وأحكام البائع، وأحكام وسياسات وإرشادات علاء الدين، فإن هذه الشروط والأحكام العامة، وشروط وأحكام البائع، وأحكام وسياسات وإرشادات علاء الدين سوف تعمل بالترتيب المذكور بهذا القسم.

ثامن عشر ( 18 ) المراجعة والتعديل:

18 / أ : يحق لعلاء الدين مراجعة وتعديل هذه الشروط والأحكام العامة، وشروط وأحكام البائع، وأحكام وسياسات وإرشادات علاء الدين من وقت لآخر.

18 / ب : تنطبق الشروط والأحكام العامة التى تم مراجعتها او تعديلها من تاريخ النشر على متجر علاء الدين.

تاسع عشر ( 19 ) إمكانية الفصل:

19 / أ : إذا قررت أي محكمة أو سلطة مختصة أخرى أن نص من نصوص هذه الشروط والأحكام العامة غير قانونية و/أو غير نافذة، فسوف تظل الأحكام الأخرى سارية.

19 / ب : إذا تواجد أي نص غير قانوني و/أو غير نافذ من هذه الشروط والأحكام العامة وأنه سيكون قانونيًا أو قابلًا للتطبيق إذا تم حذف جزء منه، سوف يتم اعتبار هذا الجزء محذوفًا، وسوف يكون باقي البند ساري.

 

العشرون ( 20 ) تفويض

20 / أ : توافق بموجبه أنه يجوز لعلاء الدين التنازل عن أو نقل أو التعاقد الفرعي أو التصرف في حقوقه و/أو التزاماته بموجب هذه الشروط والأحكام العامة.

20 / ب : لا يجوز لك، دون الحصول على الموافقة الكتابية من علاء الدين، التنازل أو النقل أو التعاقد الفرعى أو التصرف بأي طريقة أخرى في أي من حقوقك و/أو التزاماتك الواردة بهذه الشروط والأحكام العامة.

الواحد والعشرون ( 21 ) حقوق الطرف الثالث

21 / أ : يعد العقد بموجب هذه الشروط والأحكام العامة لصالحنا ولصالحك، ولا يقصد استفادة طرف ثالث منه أو أن يكون نافذاً فبل أي طرف ثالث.

21 / ب : لا تخضع ممارسة حقوق الأطراف النابعة من عقد تم إبرامه بموجب هذه الشروط والأحكام العامة لموافقة أي طرف ثالث.

اثنان وعشرون ( 22 ) القانون والاختصاص القضائي

22 / أ : تخضع هذه الشروط والأحكام العامة وتفسر وفقًا لقوانين جمهورية مصر العربية.

22 / ب : تخضع أي نزاعات تتعلق بهذه الشروط والأحكام العامة للاختصاص القضائي لمحاكم القاهرة.

الثالث والعشرون ( 23 ) تفاصيل عن شركة علاء الدين:

23 / أ : يدير متجر علاء الدين (شركة المصري أفندي) الكائن مقرها: بجمهورية مصر العربية – محافظة البحر الاحمر – مدينة الغردقة – تقسيم الجبل الشمالي رقم 10 .

  • يمكنك الاتصال بنا:

إذا كنت مشترى، من خلال معلومات التواصل المتوفرة على المتجر أو إذا كنت بائع، باستخدام معلومات التواصل المتوفرة على مركز البائع Seller Centre.