إن المنتجات المصرية يتمتع بجودة عالية؛ “إذا كان السعر جيد والمنتج بجودة كويسة هنقدر نشتري، وقد نتذكر في فترات ماضية عندما كنا بنشتري ملابس الأعياد من وسط البلد، كان هناك منتجات محلية ومستوردة، لكن الآن أغلب المنتجات مستوردة وذلك لأن المنتج المصري قلت جودته”.

والدولة تشجع المصانع على تحسين جودة الإنتاج على قدر الإمكان، وقد أدى ذلك إلى زيادة إنتاج السلع المحلية المستهلكة ” والآن أصبحت معظم المتطلبات تصنّع في مصر وتنافس المنتجات العالمية التي كنا نستوردها من قبل.

لماذا تدعم المنتجات المصرية

” انه يجب زيادة جودة صناعة المنتجات المصرية، حتى نستورد السلع المطابقة للمعايير الأوروبية، ولا نستورد السلع التي تقل جودة عن المنتج المصري، وأظهرت أحد الإستطلاعات على المنتجات أن 89% من المصريين يفضلون الصناعة المصرية للأثاث، لأنها منتشرة جدا في مصر وبخاصة في دمياط لأنها الأكثر شهرة بصناعة الأثاث بين محافظات مصر “.

خليك انت كمان زيهم وادعم منتج بلد”. وأن 74.2% من سكان البلاد يفضلون شراء الجلود المصرية، من المواقع التي تدعم الصناعة المصرية، كما أن 73.7% يفضلون شراء الملابس المصرية لانها تصنع من اجود انواع القطن.

كما أنه بداية من شهر مارس القادم لن يُسمح بدخول إلا البضائع المطابقة للمواصفات الأوروبية”.

ما هي فائدة دعم المنتجات المصرية؟

ادعم المنتج المصري

دعم المنتجات المصرية المحلية يزيد من ارتفاع اقتصاد البلد، “لما المصري يشتري المنتج المصرية بكدا يكون بيدعم صناعة ابن بلده؛ وبأيدي مصرية هنوصل للعالمية”.

ومن ناحية أخرى لا شك أن أحد أهم الركائز في نجاح اقتصاد الدول هو دعمها بشراء وتشجيع المنتج المحلي، من خلال مواقع تدعم المنتجات المصرية، وإنشاء قواعد الإنتاج والتصدير، ودراسة الأسواق الدول الخارجية.

وتوجيه المنتجات المُصدرة لتلك الأسواق، لذا تُعطي الدولة المصرية حيزاً كبيرا من الإهتمام بالمنتج المصري المحلي المُصدّر؛ وتعمل على صنع منتج عالي الجودة على أن يكون على قدم وساق في منافسة مع المنتجات الأوروبية.

ونأمل بتقليل الاعتماد الزائد على الاستيراد، إنخفاض فواتير المستورد، وزيادة تصدير المنتج الهاند ميد المصري للخارج.

وقد أجرى مركز المعلومات؛ استطلاعًا لرأي المستهلكين المصريين حول تفضيلهم للمنتج المحليّ، وآرائهم في جهود الدولة المصرية في الارتقاء بالمنتج المحلي؛

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 59% من المصريين يفضلون شراء المنتجات المصرية، في مقابل 11% يفضلون شراء المستورد و26%؛

وأضافوا أن موقفهم من الشراء يتوقف على نوع المنتج وجودته وسعره الذي يمثل أكبر العوامل عند الشراء؛ ومن هنا لماذا لا ندعم صنع بلدنا ونشجع أبناء وطننا حتى نُعليّ من إقتصاد البلاد؟

” فك من عقدة الخواجة اللي بيحب منتج برا وشجع منتج بلدك وادعم المصري اللي شبهك”.

أكيد إحنا قد المنافسة العالمية

  • لو قدرنا نحقق المعادله وهى (سعر جيد +منتج بجوده عاليه).
  • ولو تفتكروا من فترة مش بعيده لما كنا بننزل نشترى من وسط البلد كنا بنلاقى المنتجات المصرية، ومنتج مستورد لكن الوقت للاسف المستورد كميته زادت اوى لانا منتجنا المصرى قلت جودته.
  • فدولتنا العزيزه ما سكتتش وراحت شجعت المصانع على إنها تحسن جودتها، وده جعل في زيادة في إنتاج السلع المحلية المستهلكه.
  • فبقى اغلب المنتجات تصنع في مصر وبكده تنافس المنتجات العالمية اللى كنا بنستوردها.
  • وكمان بلدنا العظيمة من شهر مارس مش هتسمح بدخول منتجات أى كلام لا دى المنتجات اللى هتسمح بدخولها لازم تكون مطابقة للمواصفات الأوربية.
  • ايه يا ابن بلدى مش متعودين منك تحط ايدك على خدك ومتدعمش بلدك يلا مستنى ايه شجع منتج بلدك واشتريه.
  • وادعم المصري اللى شبهك، والمنتجات المصرية.
  • وما تنساش “كلنا إيد واحدة”.